منتدى جيجل
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى
algeria Like a Star @ heaven


 
الرئيسيةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول













Close this notice
Warning!
أنت/ـي تستخدم/ـي متصفح قديم
لأفضل استخدام لهذا الموقع ، الرجاء الترقية إلى مستعرض الويب الحديث
Get Firefox 3.5
Get Internet Explorer 8
Get Safari 4
Get Google Chrome
. . { الأذكار } . .
اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه -- اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين -- أصبحنا وأصبح المُلك لله
مطلوب مشرفين لدى منتديات منتدى جيجل لجميع الاقسام اذا انت شايف نفسك مشرف اضغط

skone.com


شاطر | 
 

 اوقات ذكر الله سبحانه وتعالى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sami


avatar

الدولة :
المهنة :
المزاج :
العمر : 28
عدد المساهمات : 84
نقاط : 98
السٌّمعَة : 6
sms sms : نرحب بكل عضو و زائر
في المنتدى

الاوسمة : وسام التميز
فريقي المفضل : real-m

مُساهمةموضوع: اوقات ذكر الله سبحانه وتعالى   الإثنين أبريل 23, 2012 10:09 pm


يخصص وقت يومي لذكر الله عند الجلوس على التلفاز أو خلوة الإنسان بنفسه ويكون أفضل الجداول كالتالي وهو جدول شامل لجميع الأذكار اليومية المطلوبة ذات الأجر العظيم والتي ترفع من درجات الإنسان وتملأ ميزانه وتحط من سيئاته.

1) نقول سبحان الله 33 مرة والحمد لله 33 مرة والله اكبر 33 مرة وتختم بقول (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير)، وذلك لحديث الإمام مسلم، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "من سبح الله في دبر كل صلاة ثلاثا وثلاثين، وحمد الله ثلاثا وثلاثين، وكبر الله ثلاثا وثلاثين، فتلك تسعة وتسعون، وقال: تمام المائة: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر" رواه مسلم، وهذا لا يعني أن الذكر بعد الانتهاء من الصلاة فقط بل في كل وقت.

2) بعد ذكرهم 33 مرة نبدأ بالذكر سبحان الله 100 مرة والحمد لله 100 مرة والله اكبر 100 مرة وذلك للحديث الشريف، عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه انه قال "كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال " أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة ؟ " فسأله سائل من جلسائه: كيف يكسب أحدنا ألف حسنة؟ قال " يسبح مائة تسبيحة، فيكتب له ألف حسنة، أو يحط عنه ألف خطيئة " رواه مسلم.

3) بعد الانتهاء من التسبيح والتحميد والتكبير مئة مرة نستغفر الله ما قدر لنا أن نستغفر بقولنا (أستغفر الله) مئة أو مئتين أو ثلاثمائة بما قدر الله لنا، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من أحب أن تسره صحيفته فليكثر فيها من الاستغفار" رواه إبن حجر العسقلاني، وكذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" طوبى لمن وجد في صحيفته استغفار كثير" رواه المنذري، وكما قلنا الاستغفار يكون بقول (استغفر الله) وذلك التزاما بالحديث الشريف، عن ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال" كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا انصرف من صلاته استغفر ثلاثا وقال " اللهم أنت السلام ومنك السلام، تباركت يا ذا الجلال والإكرام"، قال الوليد: فقلت للأوزاعي: كيف الاستغفار؟ قال تقول: أستغفر الله، أستغفر الله" رواه مسلم.

4) بعد الاستغفار نقول (لا اله إلا الله) مئة مرة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لأن أقول: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر، أحب إلي مما طلعت عليه الشمس" رواه مسلم.

5) بعد ما نقول لا اله إلا الله مئة مرة نصلي على الرسول صلى الله عليه وسلم مئة مرة بقولنا (اللهم صلي على سيدنا محمد)، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "من صلى علي واحدة، صلى الله عليه عشرا" رواه مسلم.

6) بعد الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم مئة مرة نقول (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم) مئة مرة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "كلمتان خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان، حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم" رواه البخاري ومسلم.

7) بعدما نقول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم مئة مرة نقول (لا حول ولا قوة إلا بالله) مئة مرة، عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال" ألا أدلك على كلمة من كنوز الجنة أو قال على كنز من كنوز الجنة؟ فقلت بلى، فقال: لا حول ولا قوة إلا بالله" رواه مسلم.

Cool بعد ذلك نختم بقراءة سورة الإخلاص ثلاثة مرات لكي نأخذ اجر قراءة القران كامل يوميا فإنها تعدل ثلث القران، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" احشدوا فإني سأقرأ عليكم ثلث القرآن فحشد من حشد، ثم خرج نبي الله صلى الله عليه وسلم فقرأ: قل هو الله أحد ثم دخل، فقال بعضنا لبعض: إني أرى هذا خبر جاءه من السماء فذاك الذي أدخله، ثم خرج نبي الله صلى الله عليه وسلم فقال: إني قلت لكم سأقرأ عليكم ثلث القرآن، ألا إنها تعدل ثلث القرآن" رواه مسلم.

وهكذا نكون جمعنا أعظم الذكر يوميا وننال حسنات كالجبال في وقت قصير جدا فجميع ما كتبته لا يأخذ منك أيها المسلم نصف ساعة يوميا لكن أجرها لا يعلمه إلا الله تعالى فسارع بهذا العمل ولا تضيع هذا الأجر العظيم.

أرسل هذه الرسالة لجميع أصدقائك على الإيميل وانشرها في المنتديات الأخرى فإنك سوف تأخذ أجر من يعمل بها بدون أن ينقص من أجره شئ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" من سن في الإسلام سنة حسنة، فعمل بها بعده، كتب له مثل أجر من عمل بها، ولا ينقص من أجورهم شيء، ومن سن في الإسلام سنة سيئة، فعمل بها بعده، كتب عليه مثل وزر من عمل بها، ولا ينقص من أوزارهم شيء" رواه مسلم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اوقات ذكر الله سبحانه وتعالى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جيجل :: القسم الديني-
انتقل الى: